إليكم أفضل التطبيقات لعشاق السفر و المغامرة

مواضيع مفضلة

إليكم أفضل التطبيقات لعشاق السفر و المغامرة


إليك أفضل التطبيقات لعشاق السفر

المسافرون أو الرحالة الذين يخوضون غمار السفر و التجوال أحيانا نسمع بأن أحدهم ضاع أو نسمع بأن مجموعة قد ضلت الطريق , و السبب غالبا يكون لأن الرحالة لا يعرفون البيئة و التضاريس التي هم مقبلون على السفر فيها , و لكي نقل من أخطاء مثل هذه أستعرض معكم زواري الكرام أفضل 5 تطبيقات ستساعدك على النجاة في البيئة و الأماكن التي لا تعرفها .

1- HERE WeGo

هذا التطبيق يمثل الخريطة التي لا غنها لأي رحالة أو مسافر عنها , و المميز في هذا التطبيق أنه يمكنك من معرفة التضاريس و المساحة الجغرافية التي أنت فيها بشكل دقيق , و المميز فيه أنه يمكنك تحميل الخرائط الجغرافية و استعمالها في وضع الـ Offline تحسبا لإنقطاع الإتصال بالإنترنت .
يختلف التطبيق عن Google Map في كونه خفيف على الهاتف و لا يبطئ عمله .
التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد و الـ IOS كما يمكنك استعمال الموقع في الكومبيوتر للتعرف على الخرائط الجغرافية .
رابط التطبيق : HERE WeGo

2- جهاز GoFindMe

هذا الجهاز عبارة عن أداة تتبع صغيرة تساعد الجهاز المختصة في تتبع مكانك و إيجادك في حالة الضياع أو إذا ظللت الطريق فيمكن للفريق الذي أنت معه أن يجد مكانك بواسطة هذا الجهاز .

إليك أفضل التطبيقات لعشاق السفر

هذا الجهاز لا يستخدم الإنترنت لمعرفة مكان حامله بل يستخدم مطلق الـ GPS للتعرف على مكنك , كما أنه لا يحتاج منك إلى دفع شهري للإستخدام .
رابط الجهاز : GoFindMe 

3- Airbnb 

عبارة عن تطبيق يساعدك على معرفة الأحداث الترحالية و هي عبارة عن مجموعة من الرحالة قررو تنظيم رحلة من أجل البحث عن المتعة إلى مكان ما فيمكنك الإنضمام إليهم أو يمكنك أنت أن تطلق من خلال التطبيق الحدث الترحالي الخاص بك و تساعد الأخرين على الإنضمام إليك .
يساعدك التطبيق أيضا على البحث عن ملاجئ في حالة لم تجد أي فندق ما كما يمكنك أيضا أن تساعد الرحالة على إيجاد المكان الذي أنت فيه في حالة أعلنت أن المكان الذي تقيم فيه ملجأ للرحالة من خلال التطبيق .
كما أنه يوجد ميزات اخرى في التطبيق تعرف عليها بنفسك .
رابط التطبيق : Airbnb 

4- AroundMe

هذا التطبيق يساعدك على إيجاد المأوى و الأكل في أقرب الأماكن المحيطة بك بحيث يرشدك للعثور على أقرب الفنادق و المطاعم إليك و يظهر لك تقريبا جميع المرافق المتوفرة حولك كمحطات الوقود و المستشفيات , ...... .
مثل هذه الخدمة متواجدة على تطبيق Goole Map و لكنه يبطئ من عمل الهاتف لأن به العديد من الخدمات غير هذه الخدمة , و بتفرد تطبيق AroundMe بخدمة إيجاد المرافق التي تحتاجها بجوارك فهو أخف على هاتفك الذكي .

5- HotSpotMe

أثناء ترحالك قد تشعر بأنك في حاجة لإستخدام الإنترنت ربما للدخول إلى مواقع التواصل الإجتماعي أو للإتصال بالعائلة عبر خدمات مثل Skype , هذا التطبيق يخبرك بنقاط الوايفاي القريبة منك مع كلمات السر و المميز في التطبيق أنه تطبيق آمن بحيث أن من تتصل بنقطة الوايفاي الخاصة به يتقاضى المال من مستخدمي التطبيق جراء مشاركته نقطة الوايفاي الخاصة به مع الرحالة .
للأسف التطبيق غير متواجد لهواتف IOS .

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف