لولا الخوارزمي لما كان هنالك مصطلح برمجة و لا خوارزمية

مواضيع مفضلة

لولا الخوارزمي لما كان هنالك مصطلح برمجة و لا خوارزمية


لولا الخوارزمي لما كان هنالك مصطلح برمجة و لا خوارزمية

     سميت الخوارزمية نسبة للعالم الخوارزمي أبو عبدالله محمد بن موسى و تعرف الخوارزمية في عصرنا بالبرمجة الحوسبية و بناءا على إكتشاف الخوارزمي تم استحداث عدة لغات برمجية " C , C++ , C-Object , C# , Python , JAVA , Java script , PHP ......" وقد لاقت رواجا و في عصرنا فأصبحت البرمجة هي أعمدة حواسيب العصر و الأجهزة التكنولوجية عموما فلا تجد أي جهاز إلكتروني لا يعمل بالبرمجة كهواتف الأندرويد اللتي تستخدم لغة برمجة الـ JAVA أو مختلف الأجهزة الأخرى "الألة الحاسبة , الريسيفر , مشغل DVD , تلفاز .... " و التي تدخل فيها برمجة الأوردينو .


    فكرة الخوارزمية
    الخوارزمية كا إكتشاف رياضياتي هي عبارة عن منطق في التفكير و التخطيط أو هي عبارة عن وضع مخطط تسلسلي معين لحل مشكل معين و هو يمثل منطق إذا كان فا افعل كذا أو كان فافعل كذا و الخوارزمية يمكن دراستها كمنطق يساعد الناس على تخطي مشاكلهم الحياتية

    الخوارزمي ليس كأي عالم أخر فالخوارزمي إكتشافاته و علومه لم تقتصر فقط على الخوارزمية أو الرياضيات فقط فقد شملت علومه و مكتشفاته الجبر و علم الفلك و الجغرافيا فقد ولاه الخليفة المأمون بيت الحكمة بعد أن كسب ثقته , اعتمد الخوازمي بيت الحكمة كركيزة أساسية للتوسع و البحث في علومه حيث أنه في الجغرافيا أنشئ أول خريطة للعالم , صحح أبحاث بطليموس , ..... أما في الجبر يعتبر أول من استحدث الصفر "0" و إخترع الأعداد بناءا على عدد الزوايا , ....... و في علم الفلك قدم أبحاث جديدة في الفلك و إخترع أول أداة ربعية في بغداد .

   الخوارزمي مقارنة بعلماء الغرب 
لو قارنا الخوارزمي بأينشتاين أو نيوتن فسنجد بأن الخوارزمي مكتشفاته و علومه لم تقتصر فقط على علم واحد كأينشتاين و نيوتن اللذان ذاع صيتهما في الفيزياء , بل شملت مكتشفات الخوارزمي علم الفلك و الجبر و الجغرافيا بحيث أبدع في كل علم إبداع عجيب و أيضا لو قارنا الخوارزمي مع علماء الغرب من ناحية النجاح فعلماء الغرب نجحو نجاحا باهرا بينما الخوارزمي أفلح فلاحا غير معقول و الفلاح خلافا للنجاح هو النجاح على جميع أصعدة الحياة كالنجاح الديني و الإجتماعي و على الصعيد العملي و هو توفيق من الله بينما النجاح يقتصر فقط على صعيد واحد ونتيجة لذلك يعيشون بصحة حتى في أواخر حياتهم .

    مقارنة بين علماء الغرب و العرب
    لو قارنا علماء العرب المسلمين و الغرب الملحدين فسنجد أن علماء العرب أوتو الفلاح بينما علماء الغرب أوتو النجاح و في أواخر حياة علماء الغرب تحدث  لهم أمور فظيعة ك تردي الحالة العقلية نتيجة للإصابة بأمراض عقلية خطيرة مثل الزهايمر و الخرف و تتردى أيضا الحالة النفسية نتيجة للسلوكات الغير صحية اللتي عاشها هؤلاء العلماء كـ إحتساء الكحول و تناول المخدرات , ....... بينما العلماء المسلمين سنجد بأنهم امتنعو عن احتساء الكحول و تناول المخدرات و أيضا كانو يصومون و يصلون و الكثير من السلوكات الصحية اللتي مارسوها .

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف