PlayStation و Xbox ودورهم في عمليات الإختراق --روهاك

مواضيع مفضلة

PlayStation و Xbox ودورهم في عمليات الإختراق --روهاك







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

PlayStation و Xbox ودورهم في عمليات الإختراق

أصبحت منصات الألعاب التي تتيح اللعب بها مع الأصدقاء والأخرين من حول العالم عبر شبكة الإنترنت , هدف جديد لإستخدامه من قبل المخترقين وإستهدافه لتحقيق مصالحهم , وبدأوا بالفعل من محاولة اختراق الأعضاء , وللأسف فإن محولاتهم أصبحت تشكل خطر على تلك المنصات .

من أبرز الهجمات التي تمت بشكل خاص على منصات العاب الفيديو , الأولى كانت من نصيب شركة سوني بمنتجها “PlayStation” والثانية كانت من نصيب شركة مايكروسوفت بمنتجها المستهدف “Xbox” .

ايضا نذكر الهجمة التي تمت من طرف “Lizard Squad” على كل من “PSN” و “Xbox” في يوم عيد الميلاد من خلال هجة “DDoS” قوية . أيضا لعبة “Minecraft” الشهيرة لم تسلم من الهجوم , فقد تعرضت لهجمة في شهر كانون الثاني , مما أدى لتسريب بيانات العديد ن الأعضاء . أيضا “Valv’s Steam” تعرضت للإختراق وتم تسريب العديد من بيانات الأعضاء . وأيضا تعرضت أحد الشركات “التي لم يعلن عن اسمها” لهجمة من نوع “DDoS” لمدة 38 يوم !.

أيضا يجد الهكرز من هذه المنصات فرصة للحصول على المال “بالتاكيد بطرق غير مشروعة” , من خلال سرقة البيانات وبيعها , أو من خلال إستغلال المستخدمين بطريقة أو بأخرى والحصول على بيانات بطاقة ال”Credit Card” على سبيل المثال من خلال صفحات مزورة او غيرها .

مع وجود تضخم في قدرة الفايروسات وتطورها مواكبة لتطور التكنولوجيا , تصبح هجمات الـ”Ransomware” أقوى وسيتم إستخدامها لسرقة الأمول من اللاعبين , لكن المشكلة الكبيرة للحكومات هي أن تتم عمليات غسيل للأموال !
في شهر حزيران من العام 2013 نشرت الـ”UNOCD” تقرير حول عمليات غسيل الأموال وكيف تتم عن طريق الهكرز وطرقهم الخاصة .

بيّنت الدراسة أن الهكرز يستخدمون ألعاب الفيديو كمفتاح للقيام بعمليات غسيل الأموال , والسبب يعود الى وجود ما يعرف بالإقتصاد الإفتراضي الموجود على مواقع الألعاب الموجودة عبر الإنترنت . خصوصا أن هناك العاب تقوم على مبادلة العملات والنقود بشكل حقيقي مثل “World Of Warcraft” .

نقلا عن تلك الدراسة : “As we spend more time and money online, opportunities for criminals to involve us in their money laundering scams will only continue to grow. This will create an increasingly difficult situation for the various law enforcement agencies that are already being put to the test by the cunning of such criminals and the myriad untraceable means they have discovered to launder illegally obtained money.”

مؤخرا قامت الـ”NCA” بالدخول الى عالم التواصل الإجتماعي , لتجد أن المراهقين يعطون إهتمام كبير لعلم الحاسوب , على سبيل المثال ألعاب الفيديو , ووجدوا أيضا أنهم ينجرّون بشكل أو بآخر الى أن يصبحوا مجرمي حاسوب “هكرز” !
---------------------------------------------------------------
روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل
او
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة


كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا
شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا
رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا
شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا
تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا

ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف