أحسن كتابين لتتعلم البرمجة بلغة الـ Java script

مواضيع مفضلة

أحسن كتابين لتتعلم البرمجة بلغة الـ Java script


أحسن كتاب لتتعلم البرمجة بلغة الـ Java script

لغة الـ Java script هي لغة برمجية مهمة في تطوير المواقع , و لكي تصبح مطور مواقع فلابد أن تتعلم البرمجة بالـ Java script , هناك العديد من مصادر تعلم الـ Java script كالفيديوهات سواءا على منصة اليوتيوب أو غيرها أو التعلم من المواقع التفاعلية , أو حتى من الكتب .

لكل مصدر تتعلم منه البرمجة إيجابيات و سلبيات , إيجابيات تعلم البرمجة ن اليوتيوب أنك تفهم سريعا و لكن السلبيات أن التعلم بطيء و قد يستغرق من يشرح لك لغة الـ Java script وقتا طويلا لكي يشرح لك فكرة واحدة و بالطبع في الفيديوهات دائما لن تجد من يشرح لك جميع مكونات البرمجة , أما التعلم من المواقع التفاعلية فهو أيضا لا يحصر لك جميع الأفكار البرمجية بل يعطيك نبذة و أنت تتوسع فيها لوحدك , و هذا سيكون صعبا نوعا ما خاصة إن كنت مبتدأ , أما التعلم من مصادر الكتب فهو أثرى المصادر و أغناها لو أردت أن تتوسع في البرمجة و و تدرسها بسرعة و لكن كمبتدأ في الأول ستجد أن التعلم صعب و لكن مع مرور الوقت ستعتاد على الأفكار البرمجية و ستسهل عليك .

دعنا من جميع المصادر و لنركز على مصدر الكتب فقط . لو أردت أن تتوسع في البرمجة فأفضل المصادر للتوسع في البرمجة هو الكتب .

تحميل كتابي الـ Java script

الكتاب الأول الجافا سكريبت Java script

أحسن كتابين لتتعلم البرمجة بلغة الـ Java script

هذا الكتاب صراحة أعتبره شخصيا أفضل كتاب تعلمت منه الـ Java script لما فيه من كمية معلومات عن الـ Java script فكل المصادر العربية التي وجدتها لتعلم الـ Java script لا تشمل جميع مكونات الـ Java script بل تكتفي بذكر لك الدوال و الحلقات التكرارية مثلا فقط باستثناء المصادر الإنجليزية ففيها كلل ما تحتاج معرفته عن الـ Java script , و لكن حتى هذا الكتاب كفيل بتعليم جانب لا يستهان به من الـ Java script .

تحميل الكتاب

الكتاب الثاني الجافا سكريبت المستوى الأول 

أحسن كتابين لتتعلم البرمجة بلغة الـ Java script

هذا الكتاب هو كتاب غير شامل , لا يشرح أغلب مكونات الـ Java script و لكنه يتوسع لك في طريقة استخدام أكواد معينة للـ Java script , و يعطيء العديد من الأفكار و النماذج التي يمكنك إنشائها بالإعتماد فقط على تعليمة واحد مثل تعليمة Alert الخاصة بالنوافذ المنبثقة فسيعلمك العديد من الأفكار المرتبطة بها , الكتاب هو جيد للمبتدئين خصوصا .

تحميل الكتاب

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف