يا ترى .. مالفرق بين الهاتف الذكي والفابلت ؟ --روهاك

مواضيع مفضلة

يا ترى .. مالفرق بين الهاتف الذكي والفابلت ؟ --روهاك

إذا كنت من بين الناس الذين يتصفحون كثيرا الهواتف على مواقع التسوق الإلكتروني ستلاحظ أن بعض الهواتف يطلق عليها هواتف ذكية ، و أخرى يطلق عليها إسم فابلت ، فما معنى هذا الإسم ؟ و لما يطلق على بعض الهواتف و لا يطلق على أخرى ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال. 
كلمة فابلت تعني جهاز نصف لوحي ، فهو جهاز أكبر من الهاتف المحمول و أصغر من الجهاز اللوحي ، كهاتف جلاكسي إس 8 ، و هو يجمع بين خصائص الهاتف المحمول و الأجهزة اللوحية ، و لا يطلق إلا على الهواتف التي يتراوح حجم شاشتها ما بين 5.1 و أقل من 7 بوصة ، فعندما تم إختراع الأجهزة الذكية المحمولة تم تقسيمها إلى ثلاثة أصناف و هي كالتالي :
1-الهاتف الذكي : يكون حجم شاشته 5 بوصة أو أقل
2-الفابلت :  يتراوح حجم شاشته ما بين 5.1 إلى 6.9 بوصة 
3-التابلت : أو الجهاز اللوحي و يكون حجم شاشته 7 بوصة أو أكثر
و الصورة التالية تعطي أمثلة مبسطة لهذه الأصناف : 

بالنسبة لطريقة تسمية أجهزة الفابلت ، فقد تم أخد الحرفين أولين من كلمة فون و تم إضافتمهما إلى كلمة تابلت 
في النهاية لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك ليستفيدوا أيضا
.

  • روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل من هنا
---------------------------------------------------------------
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة من هنا
كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا
ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف